الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

أشهد عكس الريح لغادة السمان


كتاب أشهد عكس الريح لغادة السمان ولا تتوقف غادة الدمشقية عن إبهارنا بعمل جديد حيث الفخامة في اختيار المواضيع والتشبيهات فهي سيدة المشاعر المتدفقة والتعبيرات المرهفة تأخذك كتاباتها حيث الليل فى باريس والغربة والمزيد من المشاعر متوهجة الصدق
انا لم افهم يوما لماذا يجب ان يحولني الحب الى مؤسسة مكرسة لتخريبك والتجسس عليك وشبكة ارهابية تحصي همساتك لا افهم لماذا يجعل الحب بعض العشاق اعداء لمخلوقات هذا الكوكب حتى الحبيب نفسه”

غادة السمان
الجنسية : سوريه
هي غادة احمد المان ، أديبة كبيرة وكاتبة سورية ، تنتمي لاسرة شامية بدمشق يحصل والدها علي الدكتوراه في الاقتصاد والسياسا وكان رئيس للجامعة السورية ووزيرا للتعليم لفترة زمنية معينة ، كل هذا أدي الي تكوين شخصية أدبية كبيرة داخل غادة السمان ، كما كان كان لها صلة قرابة بالشاعر الكبير نزار قباني . درست الادب الانجليزي في جامعة سوريا وحصلت علي الماجيستير في المسرح اللا معقول من الجامعة الامريكية. إستطاعت غادة تقديم أدب مختلف ومميز فب المحالات الانسانية والنفسية والاجتماعية. عملت في الصحافة وعلي الرغم من كتاباتها المليئة بالجنس إلا إنه يشهد لها إنه في خدمة السياق الادبي والروائي وانها لاتقدم ادبا اباحيا. تعيش الان في باريس ولا تزال تكتب اسبوعيا في احدي المجلات العربية بلندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق